الحساب :. يكون فيه تطاير الصحف وكل واحد يأخذ كتابه اما باليمين او باليسار من خلف ظهره
العرض:. ينادى الشخص بأسمه مثل ما كان ينادى به في الدنيا,فيشعر المنادى بالخوف, ويكلمه الله عز وجل قال صلى الله عليه وسلم:(يُدنى المؤمن من ربه يوم القيامة حتى يضع رب العزة عليه كنفه ويقرر بذنوبه). فيقول رب العزه عملت كذا وكذا يوم كذا وكذا اي من الذنوب والمعاصي فيقول المؤمن: اي ياربي فيقول له الله عز وجل ولكني سترتها عليك في الدنيا واغفرها لك اليوم ليس كل الناس يُغفر لهم إلا من شاء الله ساره الغامدي
الحساب/يعرض الخلق على الله وينادي الله بأسمائهم للحساب. العرض/تطاير الصحف ليأخذ كل انسان صحيفته إما بيمينه او بشماله على حسب اعماله .. غيداء الغامدي 2ع1*
الحساب:أن يوقف تبارك وتعالى عباده بين يديه ويعرفهم بأعمالهم التي عملوها وأقوالهم التي قالوها وماكانوا عليه في الدنيا من ايمان أو كفر من استقامة أو انحراف وما يستحقوه على ما قدموا من اثابة أو عقوبة ويشمل الحساب أيضا مايقوله الله تعالى لعباده وما يقولون له. العرض: يعطون الصحف اما بالايمان ان كانوا صالحين أو بالشمال اذا كانوا طالحين رزان الصيني 2ع1
الحساب**ينادي الله عز وجل العبد باسمه ويحاسبه ويعرفه باعماله سواء كانت شر او خير. العرض**يكون فيه تطاير الكتب وكل عبد ياخذ كتابه بيده اذا كان مؤمن ياخذ كتابه بيمينه واذا كان كافر ياخذ كتابه بشماله.
العرض تتطاير الصحف يوم القيامه يعطى كل واحد كتابه بيده الحساب منادى كل واحد باسمه ويعطى كنفه ويقابلهم الله ويحاسبهم على اعمالهم ويسترهم يوم القيامه والمومن يعطى كتابه بيمينه ويدخل جنات النعيم
الحساب : هو تعريف الله سبحانه الخلائق مقادير الجزاء على أعمالهم ، وتذكيره إياهم بما قد نسوه.. العرض له معنيان : معنى عام : وهو عرض الخلائق كلهم على ربهم عز وجل ، بادية له صفحاتهم ، لا تخفى عليه منهم خافية ، وهذا يدخل فيه من يناقش الحساب ومن لا يحاسب .
والمعنى الثاني : عرض معاصي المؤمنين عليهم وتقريرهم بها وسترها عليهم ومغفرتها لهم ، والحساب : والمناقشة . اسماء الذويبي 2ع1
الحساب"هو ان يوقف الله عباده قبل الانصراف من المحشر على اعمالهم الصالحه والفاسده لقوله تعالى(ان اٍلينا اٍيابهم ثم اٍن علينا حسابهم)صدق الله العظيم. العرض"هو ان تعرض جميع أعمال العباد عند أخذهم الصحف وعد الجعيد
الحساب :يكون بالعرض على الملك الوهاب فيخبر الله كل عبد بعمله قبل انصرافهم من ارض المحشر العرض : يكون بتطاير الصحف فـ العبد المؤمن التقي يأخذ كتابه بيمينه والعبدالكافر الشقي يأخذ كتابه بشماله
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفالحساب :. يكون فيه تطاير الصحف وكل واحد يأخذ كتابه اما باليمين او باليسار من خلف ظهره
ردحذفالعرض:. ينادى الشخص بأسمه مثل ما كان ينادى به في الدنيا,فيشعر المنادى بالخوف, ويكلمه الله عز وجل قال صلى الله عليه وسلم:(يُدنى المؤمن من ربه يوم القيامة حتى يضع رب العزة عليه كنفه ويقرر بذنوبه).
فيقول رب العزه عملت كذا وكذا يوم كذا وكذا اي من الذنوب والمعاصي فيقول المؤمن: اي ياربي فيقول له الله عز وجل ولكني سترتها عليك في الدنيا واغفرها لك اليوم
ليس كل الناس يُغفر لهم إلا من شاء الله
ساره الغامدي
الحساب/يعرض الخلق على الله وينادي الله بأسمائهم للحساب.
ردحذفالعرض/تطاير الصحف ليأخذ كل انسان صحيفته إما بيمينه او بشماله على حسب اعماله ..
غيداء الغامدي 2ع1*
الحساب:أن يوقف تبارك وتعالى عباده بين يديه ويعرفهم بأعمالهم التي عملوها وأقوالهم التي قالوها وماكانوا عليه في الدنيا من ايمان أو كفر من استقامة أو انحراف وما يستحقوه على ما قدموا من اثابة أو عقوبة ويشمل الحساب أيضا مايقوله الله تعالى لعباده وما يقولون له.
ردحذفالعرض: يعطون الصحف اما بالايمان ان كانوا صالحين أو بالشمال اذا كانوا طالحين
رزان الصيني 2ع1
العرض :تطاير الصحف وعطاء كل اناس كتابه ام بيمينهاو بشماله ..
ردحذفالحساب :ان الله سبحانه وتعالى ينادي كل انسان باسمه ويحاسبه على ماكان يعمله في دنياه..
لمياء الشهري
العرض : تعرض جميع أعمال العباد عند أخذهم الصحف
ردحذفالحساب : ينادي الله عزوجل كل عبد باسمه ويحاسبه حسابا يسيرا الا من نوقش الحساب فقد هلك
أروىالجهني
الحساب**ينادي الله عز وجل العبد باسمه ويحاسبه ويعرفه باعماله سواء كانت شر او خير.
ردحذفالعرض**يكون فيه تطاير الكتب وكل عبد ياخذ كتابه بيده اذا كان مؤمن ياخذ كتابه بيمينه واذا كان كافر ياخذ كتابه بشماله.
"" ملاك الجعيد""
الحساب : يبدأ بالعرض على الله وينادى كل شخص بإسمه ويخبرهـ الله بأعماله سواء كانت خير او شر
ردحذفالعرض : يبدأ بتطاير الصحف واذا كان العبد من السعداء اخذ كتابه بيمينه واذا كان من الاشقياء اخذ كتابه بشماله
** شهـد الحارثـي **
العرض تتطاير الصحف يوم القيامه يعطى كل واحد كتابه بيده
ردحذفالحساب منادى كل واحد باسمه ويعطى كنفه ويقابلهم الله ويحاسبهم على اعمالهم ويسترهم يوم القيامه والمومن يعطى كتابه بيمينه ويدخل جنات النعيم
وجدان هلال المالكي 2ع1
الفرق بين العرض والحساب :
ردحذفأن الحساب جزء من العرض، والعرض أشمل من الحساب، فالعرض يشمل الوقوف والحساب، أما الحساب فهو بعد الوقوف.
اسماء الحارثي 2ع1 ^_^
الحساب :
ردحذفهو تعريف الله سبحانه الخلائق مقادير الجزاء على أعمالهم ، وتذكيره إياهم بما قد نسوه..
العرض له معنيان :
معنى عام : وهو عرض الخلائق كلهم على ربهم عز وجل ، بادية له صفحاتهم ، لا تخفى عليه منهم خافية ، وهذا يدخل فيه من يناقش الحساب ومن لا يحاسب .
والمعنى الثاني : عرض معاصي المؤمنين عليهم وتقريرهم بها وسترها عليهم ومغفرتها لهم ، والحساب : والمناقشة .
اسماء الذويبي 2ع1
الحساب"هو ان يوقف الله عباده قبل الانصراف من المحشر على اعمالهم الصالحه والفاسده لقوله تعالى(ان اٍلينا اٍيابهم ثم اٍن علينا حسابهم)صدق الله العظيم.
ردحذفالعرض"هو ان تعرض جميع أعمال العباد عند أخذهم الصحف
وعد الجعيد
الحساب :يكون بالعرض على الملك الوهاب فيخبر الله كل عبد بعمله قبل انصرافهم من ارض المحشر
ردحذفالعرض : يكون بتطاير الصحف فـ العبد المؤمن التقي يأخذ كتابه بيمينه والعبدالكافر الشقي يأخذ كتابه بشماله
مروج الاسمري
2ع1
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفالعرض .. هو ابراز الاعمال واظهارها فيعرف صاحبها بذنوبه ..
ردحذفالحساب .. هو حساب استقصاء فيستلزم المناقشه ومن نوقش الحساب عذب ومن عذب هلك ..
أفنآآن أبوزيد
2ع1
العرض والحساب اسمان من اسماء يوم القيامة
ردحذفالاول يدل على عرض الناس ووقوفهم في ارض المحشر
والثاني يدل على محاسبة كل منهم في هذا اليوم
ملآك الثقفي 2/ع/1
الحساب : يوقف العبد بين يدي الله تعالى ويخبرهم بما عملو وماهو جزآئهم
ردحذفالعرض : تطاير الصحف واخذها اما باليمين للمؤمن او باليسار للكافر
جمانه النمري
العرض ...هو تطاير الصحف وأخذكل شخص صحيفته بيده من كان بمؤمن بيده اليمين والكافر بيده اليسار
ردحذفالحساب... هوان يحاسب العبدامام ربه بما فعل بالدنيا من اعمال خير اوشر
لمياء البردي
العرض : تعرض جميع أعمال العباد عند أخذهم الصحف
ردحذفالحساب:هوان يحاسب العبدامام ربه بما عمل في الدنيا
خلود الثمالي 2ع1
الحساب يوم عظيم عند الخلق فيه يحاسب كل شخص مهما كانت اعماله خير أوشرا أمام الله لا مفر من هذا اليوم العظيم
ردحذفمزينة المالكي 2ع2